إدارة الموارد البشرية الحديثة - An Overview

Wiki Article



ويعالج الفصل العاشر موضوع الرواتب والأجور وخطواته والإتجاهات الحديثة في وضع الأجور والرواتب، أما الفصل الحادي عشر فيركز على موضوع السلامة المهنية وطرق تحسين مستواها قياساً بالمعايير الدولية في المنظمات المعاصرة، كما يركز الفصل الثاني عشر على العولمة وإدارة الموارد البشرية الدولية وسياسات التوظيف والتدريب والتقييم والمكافأة والتعويض المتبعة في الشركات الدولية.

كما نولي اهتمامًا بالغًا بالجوانب العملية التفاعلية لصقل الخبرات والمهارات كما ينبغي فنهتم بتقديم المحاور التالية في الدورة:

التعاون الفني الشركاء المانحون منصة التعاون الإقليمي للاتصال عن الإسكوا

في هذه المقالة، سنحاول التعرف على نماذج إدارة الموارد البشرية، والطُرق المختلفة لتنظيم عمليات الموارد البشرية و أفضل الممارسات في ذلك.

أصبحت إدارة الموارد البشرية على دارية كبيرة بمدى أهمية الصحة النفسية والعقلية للموظفين والتي تعد عامل مؤثر على أداءه في العمل خاصةً مع انتشار ظاهرة الاحتراق الوظيفي، وهي ظاهرة انتشرت نتيجة العمل لساعات طويلة والقيام بالكثير من المهام دون الحصول على الراحة المستحقة.

تم تصميم هذا البرنامج لتزويدك بالمعرفة والمهارات اللازمة من أجل:

مما جعل قسم إدارة الموارد البشرية يعمل على دعم الثقافة التنظيمية وهي مجموعة السلوكيات والمعتقدات التي يعتمدها مجموعة من الناس في بيئة معينة.

جامعات أخرى بكليات كاملة متخصصة في تدريس الموارد البشرية منها جامعة ميشيغان الحكومية، جامعة إلينوي في أربانا-شانبين والجامعة الصينية لرينمن.

ونسعد في بكة بتقديم كل تلك الدورات لتلبية حاجة جميع المعنيين بالمجال من كافة مستويات الخبرة.

فيما يتعلق بنظام إدارة الموارد البشرية، فإن الإستراتيجية الأساسية للمدافعين، حسب رأيهم، يمكن أن تكون بناء الموارد البشرية، والمنقبين يمكن أن يحصلوا على الموارد البشرية، والمحللين يمكن أن يخصصوا الموارد البشرية.

تُسلّح الدورة حاملها بالمعارف اللازمة لمواكبة الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية، مثل المعرفة التكنولوجية المتعمقة وكيفية توظيفها في قسم إدارة الموارد البشرية بما ينعكس بالإيجاب على صالح المؤسسة ككل، وكذلك تزويد محترف الموارد البشرية بما يُمكنه من تعزيز مشاركة الموظفين وإدارة المواهب، فضلًا عن تزويدة بالمهارات القيادية اللازمة لهذا الدور.

على سبيل المثال، تشمل الأنشطة على المستوى التشغيلي خطط التوظيف والتعيين السنوية في مجال اختيار/تعيين الموظفين.

ومن ناحية أخرى، تدعو الأدبيات الاستشارية إلى "حلول" معينة وتسعى إلى بيع مزاياها للمديرين.

تتضمن العملية النهائية قيام موظفي الموارد البشرية بإعادة التفكير في كيفية إنشاء قيمة للشركة من حيث القيمة تفاصيل إضافية التي يراها العملاء بدلاً من القيمة التي يراها مزود البرنامج.

Report this wiki page